كيف تتعامل مع لدغات الحشرات؟

كيف تتعامل مع لدغات الحشرات؟

من البق إلى البرغوث والقراد وحتى النمل، تتعدد مسببات ظهور بقع حمراء أو بيضاء على جلد الإنسان نتيجة تعرضه للدغات. نوع البقعة وطريقة الحكة تكشف الكثير عن هوية الطفيلي المهاجم لك. في المقال طرق لمكافحة اللدغات.

 

البق

هذه الحشرات الصغيرة تنشط بالليل لتبحث عن الدم من الحيوانات أو الإنسان. تتسبب الحشرة بظهور عدة بقع حمراء وواحدة في الوسط كبيرة عادة، يلدغ البق مرات عديدة للحصول على أكبر كمية من الدم. ويمكن أن يترك أثرا على الفراش كنقاط دم نتيجة لدغه جسد الضحية. تضع أنثى البق بيضها يوما في أنحاء المنزل، ولهذا يجب تهوية المنزل وتنظيفه بشكل مستمر.

كيف تتعامل مع لدغات الحشرات؟

البرغوث

يعيش البرغوث في الزوايا وعلى السجاد أو طبقات الملابس. يلدغ البرغوث عدة مرات ويتسبب في ظهور بقع حمراء غير متورمة، مثلما هو الحال مع البق. وينقل موقع “فلوه بروبليم”  أي “مشاكل البرغوث” أن البراغيث تتنقل في معظم الحالات عن طريق الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب ثم تنتشر في الشقة. لغرض مكافحتها هناك علاجات خاصة مثل البخاخات وما يسمى بفخاخ البراغيث. ويجب أن تعالج حيوانك الأليف بانتظام من الطفيليات.

كيف تتعامل مع لدغات الحشرات؟

 

ماذا تفعل عند لدغ الحشرات؟

يجب تنظيف المنطقة بمطهر و يوضع عليها ثلج أو كمادة باردة لتقليل الألم و التورم. يمكن استعمال كريم الستيرويدالموضعى أو دهان الكالامين عدة مرات في اليوم على المنطقة حتى تخف الأعراض. إذا لزم الأمر، أقراص مضادات الهيستامين قد تؤخذ أيضا. إذا سببت لدغة الحشرة ردة فعل شديدة أو إعوار، يجب الانتباه و التدخل الطبي العاجل.

 

نسعى للتطور من خلال اقتراحاتكم وارائكم

ضع تعليق

MATO CONTROL
Logo
Shopping cart